قاعة "رفعت النمر" للتداول في الأسواق بين مصرف FNB وبيروت العربية

09 May 2017



جرى افتتاح قاعة "رفعت النمر" في جامعة بيروت العربية، وهي  قاعة تداول Dealing room، خصّصتها ادارة الجامعة داخل كلية إدارة الأعمال، كما تم تجهيزها بالكامل من قِبل "فرست ناشونال بنك FNB"، لتكون بمنزلة المختبر المالي المتخصص بتصرف طلاب الجامعات، والاسهام في تنمية مهارات وتطوير قدرات الموظفين المعنيين في الجهاز المصرفي اللبناني.
ونوّه رئيس الجامعة الدكتور عمر العدوي بسيرة الراحل رفعت النمر وما قدّمه في حياته من مساهمات قيمة لصالح الطلاب في مختلف مراحل التعليم، وإلى الكثير من المؤسسات الناشطة في المجالات الخيرية والاجتماعية والتربوية.
واعتبر رئيس مجلس الادارة والمدير العام رامي النمر أنّ "رفع إسم "رفعت النمر" في هذا الصرح الأكاديمي الكبير. هو تكريم لجيل كامل مناضل وحالم آمن بأنّه يقدر أن يفتت جلاميد الصخر بالإبر، بينما نحن اليوم في زمن عربي أصعب وأشد ايلاما في مآسيه".
وأشاد المدير العام للبنك نجيب سمعان بإنجاز هذه القاعة وتجهيزها بأفضل المعدات والبرامج الحديثة ، لتكون الذراع العملي والتطبيقي الذي يعين الطلاب على الاستكشاف المبكر لآليات تنفيذ العمليات والمعاملات في هذا القطاع المالي الحيوي.
من جهتها، رأت عميد كلية ادارة الأعمال في الجامعة الدكتورة نهال مصطفى أن غرفة التداول تمثل نموذجا مميزا للتعاون بين قطاع الأعمال وبين الجامعات.